القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف [LastPost]

10 طرق للتفكير خارج الصندوق

  طرق لدفع نفسك للتفكير خارج الصندوق

طرق لدفع نفسك للتفكير خارج الصندوق


حان الوقت للتفكير خارج الصندوق - وإحراز تقدم في حياتك المهنية.


على الرغم من أن المصطلحات قد تكون مفرطة الاستخدام بعض الشيء ، إلا أن الأشخاص الذين يفكرون خارج الصندوق غالبًا ما يتم تصنيفهم على أنهم مبتكرون ، وهي ميزة مرغوبة في الحياة والعمل. من السهل والآمن السير مع التيار ، لكن القادة يخالفون الاتجاهات بدلاً من اتباعها.


لماذا يصعب التفكير خارج الصندوق؟

كنا جميعًا في ذلك الاجتماع حيث تم تشجيع الفريق على "التفكير خارج الصندوق". المشكلة هي أننا مخلوقات ذات عادات ويفضل معظمنا راحة الروتين المألوف. قد يعني التفكير خارج الصندوق تحدي المعتقدات الراسخة. يتعلق الأمر بالإجابة على "هذه أفضل ممارساتنا" ليس بإيماءة ولكن بحاجب مرتفع.


غالبًا ما تتجنب الشركات المخاطر التي قد يكون لها تأثير سلبي على أرباحها ، حتى عندما يكون هناك الكثير من قصص النجاح لتوضيح أن بعض المخاطر لا تؤتي ثمارها فحسب ، بل إنها تؤتي ثمارها بشكل كبير. تم طرد ستيف جوبز من قبل مجلس إدارة الشركة التي أسسها. ولكن لاحقًا ، بعد أن اشترت شركة Apple نظام التشغيل NeXT الذي أنشأه فريقه ، أصبح جوبز الرئيس التنفيذي لشركة Apple وارتفعت الأسهم بنسبة 9000 بالمائة تحت قيادته.


على الرغم من فرصة الفشل والرفض ، فإن المخاطر ضرورية للنمو على المستوى الشخصي والتجاري. ومع ذلك ، على الرغم من إخبارنا في كثير من الأحيان أنه يجب علينا التفكير خارج الصندوق ، نادرًا ما يتم إخبارنا كيف.


كيف تفكر خارج الصندوق.

عندما تكافح من أجل ابتكار أفكار جديدة ، فهناك بعض الحيل البسيطة لمساعدتك على الخروج من منطقة راحتك والتفكير بطريقة مبتكرة.


1. اسأل الطفل عما سيفعله

مع خيالهم النابض بالحياة ، الأطفال هم مبتكرون بالفطرة.


2. تبسيطها 

إذا كنت تعتقد أن مشكلتك معقدة للغاية بحيث يتعذر على الطفل فهمها ، فخذ بعض الوقت لمعرفة كيفية شرحها ببساطة. يُعزى ريتشارد فاينمان ، الراحل الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء ، إلى قوله ، "إذا لم تستطع شرح ذلك لطفل يبلغ من العمر ست سنوات ، فأنت لا تفهمه حقًا." في بعض الأحيان ، يؤدي اكتشاف كيفية شرح مشكلة معقدة بعبارات بسيطة إلى حل مبتكر.


3. اسأل "ماذا أفعل بشكل مختلف إذا كنت أبدأ من الصفر؟"

الروتين هو عدو التفكير الابتكاري ، ولكنه سابق كذلك. في بعض الأحيان ، نكافح للابتعاد عن الطريقة التي كنا نفعل بها الأشياء دائمًا. يمكن أن يساعدك تخيل قائمة نظيفة في تغيير المنظور والتفكير خارج الصندوق.


4. اسأل لماذا

تأتي معظم المعوقات التي نحصل عليها - سواء من الإدارة أو الزملاء أو من عقولنا - بعبارة بسيطة: "هكذا فعلنا ذلك دائمًا." نحن مجبرون على مقاومة التغيير ، خاصة عندما يكون ما كنا نقوم به يعمل بشكل جيد ، إن لم يكن بشكل مذهل. عندما يكون الروتين هو الحاجز ، "لماذا" هو الكبش. يسأل "ولكن لماذا نفعل ذلك دائمًا بهذه الطريقة؟" يمكن أن يكشف العيوب ويفسح المجال للتفكير الإبداعي.


5. ثني عضلات دماغك

يقترح علم النفس اليوم بعض التمارين المفاجئة التي يمكن أن تُفشل عقلك عندما تحاول التفكير خارج الصندوق.


أبجدي الحروف في الكلمات. خذ أي كلمة (التي تقرأها ، أو تفكر فقط) وقم بترتيب الحروف أبجديًا. لذا ، فإن كلمة BRAIN ستصبح ABINR.


"ما يجعل هذا الجمباز العقلي يعزز بشكل كبير عقلك هو أنك مجبر على استخدام جميع المعلومات - كل الحروف - وإعادة ترتيبها بالكامل في عقلك. جرب هذا لمدة خمس دقائق في اليوم ، ثلاثة أيام في الأسبوع. قم بزيادة عدد الأحرف في الكلمات التي تقوم بترتيبها أبجديًا كلما أصبحت أكثر كفاءة ". - مايك بيستر ، علم النفس اليوم


افقد الحرف E. تحدي أصدقائك لاستخدام الكلمات في المحادثة التي لا تحتوي على الحرف E (حرف العلة الأكثر استخدامًا في اللغة الإنجليزية). إنه عمل رائع سيجعلك تفكر في اتجاهات جديدة.


أضف سلسلة من الأرقام المكونة من رقم واحد في رأسك. . . سريع. بسرعة! ما هو 8 + 6 + 9 + 3 + 2 + 4 + 7؟


6. خذ حصة

يمكن أن يساعدك تعلم شيء جديد في النظر إلى الأشياء التي تعرف بالفعل كيفية القيام بها من زاوية مختلفة تمامًا.


7. الكتابة الحرة

الكتابة الحرة هي عملية اختيار موضوع ، وضبط عداد الوقت لفترة قصيرة من الوقت ، والكتابة بأسرع ما يمكن دون التوقف عن التحرير. يتدفق بشكل أفضل إذا كنت تفعل ذلك باستخدام القلم والورق بدلاً من الكمبيوتر. يضيف المؤقت بعض الضغط لمواصلة الكتابة ، مما يجبر عقلك على التفكير بشكل إبداعي بدلاً من التفكير التقليدي.


8. ارسم صورة

لست مضطرًا إلى معرفة كيفية الرسم ، فقط اختر الأدوات المتوفرة لديك (حتى أقلام التلوين!) واستخدم جزء مختلف تمامًا من عقلك. يمكنه تحرير أفكارك.


9. Mindmap

اكتب كلمة أو عبارة. ارسم دائرة حوله. ارسم فرعًا وكلمة أو عبارة ذات صلة. ضع دائرة حول ذلك. يكرر. الممارسة تفتح الأفكار. 


10. تمشى

كشفت دراسة من جامعة ستانفورد أن المشي يحرر إبداعك أثناء المشي ولفترة قصيرة بعد ذلك. جربها! 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع